اللغات التي يجب علي مصمم الويب تعلمها في عام 2017 - FreeXBTC

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 13 فبراير 2017

اللغات التي يجب علي مصمم الويب تعلمها في عام 2017

اللغات التي يجب علي مصمم الويب تعلمها في عام 2017

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, اهلا ومرحباً بكم اعزائي متابعي مدونة تقني بلس - Teqani plus الكرام, اليوم ساقدم لكم مقالة طويلة عريضة بمحتوي خاص جداً ورائع وحصري عن أفضل اللغات البرمجية التي يجب علي مصمم الويب Web Designer تعلمها في عام 2017 وفي حياته بشكل عام, حيث ما ساقدمه من لغات برمجية تم تنقيتها تبعاً لابحاث قد أجريت مسبقاً من خبراء في مجال الويب ومؤسسات كبيرة مختصة في هذا المجال, ما ساعرضه عليكم ليس بكلمات مكتوبة بدون غرض بل هي كنز ووصية لمصممي الويب ومطوري الويب بشكل عام, ما عليك  فعله في هذا اليوم بما انك دخلت الي هذا الموضوع هو قراءة الموضوع باكمله والحكم عليه واذا اقتنعت بكلامي فأبدء بتنفيذه هذا ما اطلبه منكم.

اللغات التي يجب علي مصمم الويب تعلمها في عام 2017


هناك تطور يحدث يومياً لكل شي في حياتنا بالاضافة الي لغات البرمجة المشهورة فربما اللغة الاولي اليوم تصبح الاخيرة غدا بسبب تطور بسيط وهذا ما نود معرفته ومتابعته يجب علينا متابعت الجديد والجديد في هذا المجال بما اننا اتخذناه كمسار لحياتنا وهذا ما ساسعي جاهداً لفعله هنا في المدونة وارجو ان اجد التشجيع لكي اكمل في هذا المجال.

لغات البرمجة - Programming Languages

JavaScript

اللغة الاولي في الويب ديزين بدون منازع وبإجماع الكثير لما فيها من جماليات وشمول, الجافا سكربت مما لا شك فيه انها اللغة الاولي التي لا غني عنها في ايامنا هذه, اللغة تتسم بالسرعه والسلاسة والروعة تعمل علي جميع المتصفحات وقواعد البيانات, واجهزة الجوال والمكتبات وحتي الاجهزة الالكترونية وبحسب الاحصائيات ستصبح الجافا سكربت افضل واسهل اللغات البرمجية في كتابة اكوادها.

CoffeeScript

كوفي سكربت اللغة المطورة من اللغات الثلاث الهاسكال والروبي والبايثون, اللغة ذات الطابع الخاص بها من اللغات السهلة للتعلم والفهم, الكوفي سكربت تعرض افضل الاجزاء في الجافا سكربت وتعززها لتجعلها اسهل علي الاعيون, ومعظم مستخدمي الجافا سكربت يقولون انها جافا سكربت مطورة ليس الا.

Python

اللغة البرمجية الاكثر من مشهورة اللغة البرمجية الشعبية التي تتسم بالسهولة في التعامل معها لسهولة تعلمها وسهولة كتابة اكوادها, انها اسهل لغة برمجية للتعلم والتعامل فهي تتعامل مع معظم الجهات مثل الجافا لما فيها من اهمية اللغة سلسة غير معقدة لغة جميلة جدا جدا, تستخدم للعمليات الرياضية المعقدة فانها قوية في حل مثل هذه الاشياء وقوية في التعامل معها علي خلاف بعض اللغات الاخري.

Ruby

اللغة البرمجية المشابهة للبايثون انها الروبي ان ريلس, اللغة السهلة التي تتعامل مع كافة الاشياء مع تطبيقات الويب وسطح المكتب مع الواجهات مع تطبيقات الموبايل .... الخ . تتعامل بسهولة مع السيرفرات والانظمة الحديثة لغة سلسلة وسهلة للتعلم.

PHP

البي اتش بي اللغة المصممة بواسطة الورد بريس المستخدمة لاضافة بعض الميزات التي تكمل اكواد الHTML اللغة المستخدمة عالميا في الكثير من تطبيقات الويب اللغة المشهورة لدي العرب التي تلقي اقبالا كبيرا عليها وبشكل متزايد هذه الايام, البي اتش بي تتعامل مع قواعد البيانات بشكل سريع وسلس لغة من افضل اللغات لتعلمها او حتي معرفتها بشكل سطحي.

GO

جو او جولنج اللغة المطورة بواسطة جوجل اللغة الجميلة والجديدة من روائع جوجل, ووفقاً لتعليما ت جوجل فانه يمكن ترجمة برنامج كبير في جهاز كمبيوتر واحد في بضع ثواني, اللغة لديها نموذج لبناء البرنامج مما يجعل من السهل تحليلها, كالعادة انها لغة جديدة لم تلقي الشعبية المطلوبة للعمل بها.

Objective C

Obj C اللغة الام وراء أبل اواس ودائرة الرقابة الداخلية, وواجهات برمجة التطبيقات وكوكوا وكوكوا تاتش, هي اللغة القوية علي منحني ضعيف هي اللغة الام وراء الكثير من التطورات في ايامنا هذه علي خلاف لغة السي, هي اللغة المنتشرة في شركات عالمية وقوية ايضا كشركة ابل.

Swift

اللغة الجديدة ايضا من تطوير شركة ابل لصالح ال Apple Ios اللغة السهلة للتعلم علي حسب كلامهم حتي لمن هم في بداية الطريق لتعلم اللغات البرمجية سهلة جدا جدا لكتابة اكوادها تستخدم لتصميم تطبيقات الاي فون.


هيكل العمل - Framework

Node.js

الفريم الغني عن التعريف النود.جس وهي غالباً ما تستخدم للمواقع البسيطة, ويعمل بشكل جيد مع اطارات اخري مثل الاكسبريس و API و خوادم الانترنت, بالتاكيد كل مبرمجي الجافا يعرفون هذه الفريم الرائعة.

Django

ديجانجو هي فريم اخري ولاكن تستخدم من قبل بايثون بشكل كامل, ديجانجو فريم اكثر من رائع يتصف بالسلاسة والخفة والروعة ستخدم بشكل عام علي لغة البايثون.

Iconic

ايكونك هي فريم خاص باجهزة الهواتف المحمولة وهي من افضل الفريمات لهذا التخصص وذلك لسرعة تعلمها وسهولتها الفائقة وقدرتها علي انتاج عمل اكثر من رائع, لو انت من محترفي الجافا فبالتاكيد هذه الفريم هي الافضل لك في تصميم تطبيقات الويب.

Bootstrap

بوتستراب الفريم الاكثر من معرف, ذا الصيت العالي جدا من قبل مجتمع ال UI يستخدم ليضيف طابع جمالي علي الموقع مع لغات برمجية كثيرة ومعروفة, سريعة وسلسلة وسهلة وقوية.

Wordpress

الوردبريس الثاني الاكثر من مشهور المستخدم من اكبر المواقع العالمية نعم العالمية في مجالات كثيرة وذلك لسهولته وسلاسته وقوته الفائقة.

Angular.js

الانجلر الاخري المتوسعة هذه الايام المنتشرة وبقوة في الوسط وذلك لسهولتها وشموليتها وقوتها, المصممة بواسطة جوجل التي لطالما اخرجت لنا الكثير من المعجزات يتصف كودها بالسلاسة والسهولة.

ASP.NET

معجزة ميكروسوفت الاي اس بي . نت المستخدمة في الويندوز وغيرها من البلاتفورم الاخري القوية من حيث جودة الكود.


المكتبات - Libraries


jQuery

المكتبة الغنية عن التعريف في مجالنا هذا الكل يستخدمها لاعتبارها اكبر مكتبة تابعة للجافا سكربت في العالم, افضل مكتبة لاخراج عمل فائق الجمال والدقة.

React

رياكت هي مكتبة تابعة للجافا سكربت ايضا مطورة بواسطة فيس بوك تتسم بالقوة بما فيها من معني, المكتبة الاكثر من رائعة.


وبهذا اكون قد انتهيت من موضوعي البسيط ولنا عودة مع تكملة ان شاء الله لهذا الموضوع لاحقاً لا تنسونا من صالح تشجيعكم المحفز لنا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

أعلن هنا

التسميات

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

authorمرحباً، أسمي محمد وأنا هنا لأقدم لكم أحدث الطرق والنصائح في عالم الأنترنت والتكنلوجيا التي تثري حياتكم
معرفة المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *