ماذا تفعل إذا سقط جهازك في الماء ( أعرف معنا ) - FreeXBTC

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 5 فبراير 2017

ماذا تفعل إذا سقط جهازك في الماء ( أعرف معنا )

ماذا تفعل إذا سقط جهازك في الماء ( أعرف معنا )

ماذا تفعل إذا سقط جهازك في الماء ( أعرف معنا )
ماذا تفعل إذا سقط جهازك في الماء ( أعرف معنا )


من اكبر الكوابيس الحقيقية التي يمكن ان تحصل لك هي سقوط هاتفك المحمول في الماء, كانه جزء من جسمك سقط في الماء قلبك مثلاً يسقط مع الهاتف هههه نعم انا لا ابالغ فبالتاكيد عن سقوط هاتف بمبالغ طائلة في الماء وتعرضه للتلف ستحزن عليه حزن شديد جداً كلنا كذلك كلنا من هذه الشريحة, كم هو صعب رؤية هاتفك يسقط في الماء وانت جالس تشاهد من الصدمة ولا تعرف ماذا تفعل هل تاخذه للفني لكي يصلحه ام تتركه تحت اشعة الشمس ام تجففه بمجفف الشعر ام ماذا تفعل؟؟؟ امر مربك! اليس كذلك انا اتفق معك ولذلك قررت ان اعرض عليكم هذه التدوينة التي ساتطرق فيها لسرد لك الخطوات التي يجب عليك ان تتبعها عند حدث ذلك لا قدر الله لجهازك المحمول بخلاف اصحاب الهواتف المضادة للماء التي بداءت تنتشر في هذه الايام ولاكن بشكل ملحوظ نوعاً ماً وغلاء سعرها وكلنا نعرف هذا الموضوع بالتاكيد فلذلك تابع معي بحرص ما ساخبرك به في هذا المقال الطويل نوعاً ما ولاكن مهم جداً جداً.

إذا سقط هاتفك في الماء لا قدر الله ماذا تفعل؟؟ الاتي .. أرفع الهاتف من الماء بحذر وضعه علي سطح مستوي كسطح المكتب مثلاً ولا تضغط علي اي زر بل اطفء الهاتف او اذل البطارية بشكل سريع وذلك تجنباً لعدم حدوث ضرر بالمكونات الاركترونية والكهربية بداخله واكرر يجب اغلاق الهاتف لان المهام التي يقوم بها الهاتف تكون معطلة ولا تعمل باكمل وجه ومن الممكن ان يسبب عطلاً فادحا فيها فيجب عليك بعد اخراجه من الماء ان تطفئه وتضعه علي سطح مستوي.

ما لا يجب عليك عمله

في الخطوات التالية يجب عليك ان تركز جيداً فيها لا جب عليك ان تفعل ما ساقوله لك اتبع ما ساقوله لك لانه لا يقل اهمية عن ما قلته وما ساقوله.

ماذا تفعل إذا سقط جهازك في الماء ( أعرف معنا )

  1. لا تشغل الهاتف كما ذكرنا, لان المكونات الكهربية والالكترونية لا تعمل بشكل جيد.
  2. لا توصل الهاتف باي جهاز ( شاحن, كمبيوتر .. ) لنفس الاسباب.
  3. لا تضغط علي اي زر لكي لا تتدفق الماء بداخل الهاتف من خلال الضغط علي الازرار.
  4. لا تهز الهاتف. لنفس الاسباب.
  5. لا تعرض الهاتف للحرارة فذلك سيؤدي بهاتفك للتلف لوجود مكونات لا تتحمل الحرارة بالهاتف.
  6. لا تحرك الهاتف يميناً ويساراً كثير لتجنب تدفق الماء بداخله.

إنزع كل ما هو قابل للنزع

نعم انزع كل ما هو قابل للنزع بهاتفك ازل البطارية ان امكن وازل خطوط الشبكات المحمول وازل الكارت الميموري من الهاتف لكي لا يحدث لهم ضرر كما حدث للهاتف.

إمسح بمنديل

امسح الجزء الخارجي للهاتف بمنديل الجزء الخارجي فقط بالكامل جففه بمنديل رقيق لكي لا تجرح الشاشة وحاول جاهداً ان تتجنب ما قلته في الاعلي لكي لا تزيد الطينة بلة.

جفف

جفف الهاتف بمجفف الشعر ولاكن خفف درجة الحرارة لتجنب ما سبق وقلته في الفقرات السابقة وابعد المجفف عن الهاتف بشكل ملحوظ لكي لا يتلف المكونات الصغيرة بداخل الهاتف.

أخر خطوة واصعبها

ماذا تفعل إذا سقط جهازك في الماء ( أعرف معنا )


في هذه الخطوة سنترك الهاتف ليجف تماماً بشكل كامل في الارز نعم الارز سنستخدم الارز لكي نجفف الهاتف بالكامل سنترك الهاتف في كيس لو شوال من الارز لمدة تتراواح ما بين 2-3 ايام يف هذه المدة يمكنك استخدام هاتف بديل لهاتفك حتي لا تتعطل والسؤال لماذا الارز؟؟؟ لقدرة الارز علي امتصاص الرطوبة الموجودة في الهاتف او الهواء.
وهناك العديد من البدائل ذات الاسعار المختلفة موجودة في الاسواق ما يجب عليك هو البحث عنها في جوجل ولاكن لماذا اخترت الارز بالذات لانه متوفر في كل بيت وبسعر منخفض عن بدائله وقوة عالية في امتصاص الرطوبة من الهواء.

والان اصبح هاتفك جاهزاً للعمل بشكل جيد الا حدا ما وارجو ان اكون قد افتكم بهذا الموضوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

أعلن هنا

التسميات

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

authorمرحباً، أسمي محمد وأنا هنا لأقدم لكم أحدث الطرق والنصائح في عالم الأنترنت والتكنلوجيا التي تثري حياتكم
معرفة المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *