أفضل 10 لغات برمجية مع مخترعيهم - FreeXBTC

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 21 مارس 2017

أفضل 10 لغات برمجية مع مخترعيهم

أفضل 10 لغات برمجية مع مخترعيهم

أفضل 10 لغات برمجية مع مخترعيهم

Java - James Gosling

تعتبر الجافا واحدة من اللغات الاكثر شعبية وذلك حسب الاحصائيات التي تصدرتها الجافا لمدة ست سنوات علي التوالي, اخترع جافا من قبل الدكتور جيمس ارثر جوسلينج الذي يعرف أيضا باب الجافا. طور الدكتور جوسلينج الجافا عندما كان يعمل في ميكروسيستمز بين عامي 1984 و 2010 .قبل انضمامه الي صن مايكروسيستمز قام ببناء نسخة متعددة المعالجات من يونيكس لنظام كمبيوتر في حين كان في جامعة كارنيجي ميلون.

تم دعم جافا ف يوقت سابق من قبل صن مايكروسيستمز والان من قبل أوراكل, الذي حصل علي صن مايكروسيستمز في يناير 2010, ويعرف جوسلينج بحبه لاثبات المجهول ولاحظ ان عدده المفضل هو الجذر التربيعي للاثنان.

C – Dennis Ritchie

دينيس ماك اليستر ريتشي, عالم الكمبيوتر الامريكي, الذي انشاء لغة البرمجة الشهيرة السي بين 1967 و 1973 أثناء العمل علي اي تي & تي مختبرات بيل, لغة البرمجة السي لا تزال تحظي بشعبية كبيرة واستخداماتها علي نطاق واسع في برمجة الانظمة. انها اقدم من جافا ولكن لا تزال شعبية بين المبرمجين القداما. ويشار الي لغة البرمجة سي ايضا باسم K&RC.

دينيس ريتشي له الفضبل ايضا في انشاء نظام التشغيل يونيكس مع زميله كين طومسون منذ فترة طويلة, علي الرغم انها ليست شعبية كنظام ميكروسوفت او ابل, وهو معروف باسم دوين من البرمجة.

C++ – Bjarne Stroustrup

بجارن ستروستروب هو مخترع لغة سي بلس بلس اللغة البرمجية الشهيرة. ولد في 30 ديسمبر 1950 في ارهوس الدنمارك, ستروستروب لديه درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر 1975 من جامعة ارهوس, الدنمارك, ودكتوراه في علوم الكمبيوتر 1979 من جامعة كامبريدج, انكلترا. وكان مستشار أطروحته في كامبريدج ديفيد ويلر.

بدأ ستروستروب بتطوير سي بلس بلس في عام 1978 ثم اطلق عليها اسم سي مع الفصول او C with classes اخترع السي بلس بلس وكتب تعاريفها الاولي, وانتج اول تطبيق له ... اختار وصاغ معايير التصميم ل سي بلس بلس,وكان مسؤولا عن معالجة مقترحات الارشاد في لجنة المعايير سي بلس بلس كم كتب كتابة مدوسيا للغة.

Python – Guido van Rossum

غويدو فان روسوم، من مواليد 31 يناير 1956 هو مبرمج هولندي معروف باسم مؤلف لغة البرمجة بيثون. في مجتمع بايثون، فان فان روسوم يعرف باسم "الديكتاتور الخير من أجل الحياة" (بدفل)، وهذا يعني أنه يواصل الإشراف على عملية تطوير بايثون، واتخاذ القرارات عند الضرورة.

بيثون هي اللغة المفضلة من المتسللين والباحثين الأمنيين، و بنتيسترز بسبب استقرارها الهيكلي وفائدتها في تطوير المآثر والأدوات. القراصنة مثل ذلك لأن بناء الجملة واضحة ومعبرة. تم تصميم بيثون من قبل غويدو فان روسوم من كوي.


PHP – Rasmus Lerdorf

راسموس ليردورف (ولد في 22 نوفمبر 1968) هو مبرمج غرينلندي-دانمركي. وقد أنشأ لغة البرمجة بلغة بي اتش بي، وقام بتأليف النسختين الأوليتين من اللغة وشارك في تطوير الإصدارات اللاحقة بقيادة مجموعة من المطورين، بما في ذلك جيم وينستيد (الذي أنشأ في وقت لاحق blo.gs)، ستيغ باكين، شين كارافيو، أندي غوتمانز، وزيف سوراسكي. وهو يواصل المساهمة في المشروع.

بي اتش بي لا يعتبر لغة برمجة ولكن يتم استخدامه على نطاق واسع لتشغيل شبكة الإنترنت. تم إنشاء فب أصلا من قبل ليردورف في عام 1995. ويتم تنفيذ التنفيذ الرئيسي لل فب الآن من قبل مجموعة فب ويعمل كمرجع رسمي إلى لغة بي اتش بي. بي اتش بي هو مفتوح المصدر وتستخدم من قبل عمالقة الإنترنت مثل الفيسبوك ويكيبيديا وكذلك ل كمس مثل وورد وجملة. شكل كامل من فب هو الصفحة الرئيسية الشخصية.

Perl – Larry Wall

لاري وال (ولد في 27 سبتمبر 1954) هو مبرمج كمبيوتر ومؤلف، والمعروف على نطاق واسع باسم خالق للأغراض العامة، ولغة البرمجة الديناميكية. ارتفع بيرل إلى الشهرة بسبب قدرته على معالجة النصوص الممتازة. لا تزال اللغة الأساسية المستخدمة في تطوير التقارير، والنصوص على أنظمة أونيكس.

إلى جانب بيرل، الجدار هو مؤلف عميل رن أوسينيت وبرنامج التصحيح المستخدمة على نطاق واسع. طور الجدار مترجم بيرل واللغة أثناء العمل لشركة تطوير النظام، والتي أصبحت فيما بعد جزءا من ونيسيس. هو المؤلف المشارك للبرمجة بيرل (غالبا ما يشار إليها باسم كتاب الجمل ونشرت من قبل أوريلي)، الذي هو المورد النهائي للمبرمجين بيرل. وتحرير كتاب الطبخ بيرل. ثم أصبح يعمل بدوام كامل من قبل أوريلي وسائل الإعلام لمواصلة تطوير بيرل وكتابة الكتب حول هذا الموضوع.

JavaScript – Brendan Eich

بريندان إيتش (من مواليد 1961) هو تقني أمريكي ومبدع لغة برمجة جافا سكريبت. وإلى جانب اختراع جافاسكريبت، شارك إيش أيضا في تأسيس مشروع موزيلا ومؤسسة موزيلا وموزيلا كوربوراتيون، وعمل كموظف فني رئيسي لشركة موزيلا كوربوراتيون وبإيجاز كبير مسؤوليها التنفيذيين.

سوف يكره المحرضون إذا كنت أسميه جافا سكريبت لغة البرمجة ولكن كان شعبية كبيرة لمجموعة واسعة من التطبيقات. أفضل ميزة من جافا سكريبت هي المكتبات الهائلة مثل مسج و node.js. تم تصميم جافا سكريبت من قبل بريندان إيتش وتطويرها من قبل شركة نتسكيب الاتصالات إلى السلطة نتسكيب المستكشف متصفح الويب. بعد انضمامه في الأصل إلى وضع مخطط "في المتصفح"، كان بدلا من ذلك بتكليف إيتش لخلق لغة جديدة تشبه جافا، جافا سكريبت لمتصفح الويب نيتسكيب نافيجيتور


Ruby – Yukihiro Matsumoto

تم تصميم روبي لأول مرة وتطويرها في منتصف 1990s من قبل يوكيهيرو "ماتز" ماتسوموتو في اليابان. بالإضافة إلى كونه المصمم الرئيسي للغة البرمجة روبي كما طور التنفيذ المرجعي، مترجم روبي ماتز (مري). وقد جلب سلوكه شعارا في مجتمع روبي: "ماتز لطيف وهكذا نحن لطيف"، اختصار عادة كما ميناسوان.

ويتأثر روبي بيرل، أدا، ليسب و سمالتالك ومصممة للبرمجة الإنتاجية وممتعة. يستخدم روبي في الغالب لتطوير تطبيقات الويب وتستخدم من قبل المواقع الرئيسية مثل تويتر، هولو و غروبون.

Lisp – John McCarthy

ويرجع الفضل إلى جون مكارثي في ​​تطوير ثاني أقدم لغة برمجة رفيعة المستوى، ليسب. ليسب لتقف على قائمة المعالج.

إلى جانب تطوير ليسب، وقال انه صاغ مصطلح الشهير الآن "الذكاء الاصطناعي" (منظمة العفو الدولية). كما طور عائلة اللغة البرمجة ليسب، أثرت بشكل كبير على تصميم لغة البرمجة ألغول، وشعبية تقاسم الوقت، وكان مؤثرا جدا في التطور المبكر لمنظمة العفو الدولية.

Pascal – Niklaus Wirth

نيكلاوس إميل ويرث (ولد في 15 فبراير 1934) هو عالم كمبيوتر سويسري، اشتهر بتصميم لغة البرمجة باسكال، وللقيادة العديد من الموضوعات الكلاسيكية في هندسة البرمجيات.

وكان ويرث أيضا المصمم الرئيسي للغات البرمجة يولر، الغول W، مودولا، مودولا -2، أوبيرون، أوبيرون -2، وأوبيرون-07. وكان أيضا جزءا رئيسيا من فريق التصميم والتنفيذ لأنظمة التشغيل ليليث و أوبيرون، ولولا تصميم الأجهزة الرقمية ونظام المحاكاة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

أعلن هنا

التسميات

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

authorمرحباً، أسمي محمد وأنا هنا لأقدم لكم أحدث الطرق والنصائح في عالم الأنترنت والتكنلوجيا التي تثري حياتكم
معرفة المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *