أفضل 4 لغات برمجية للبدء في تعلمها أولاً 2017 - FreeXBTC

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 16 مارس 2017

أفضل 4 لغات برمجية للبدء في تعلمها أولاً 2017

أفضل 4 لغات برمجية للبدء في تعلمها أولاً 2017

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, أهلا ومرحباًً بكم في تدوينة جديدة مع مدونكم محمد الريان, بعد غياب طال كثيراً, في هذه التدوينة ساتطرق الي عرض أفضل 4 لغات برمجية للبدء في تعلمها اولا, وذلك نسبة الي خبرتي وخبرة اهل البرمجة في الوسط العربي والغربي ايضاً, فمن خلال البدء بهذه اللغات اولاً سيساعدك هذا في فهم وتسهيل تعلم باقي اللغات لما في هذه اللغات الاربع من شمولية ومشابهة كبيرة للغات الاخري بل ودقة واحترافية عالية من قبل هذه الاربع لغات, ارجو ان اكون موفق في عرضي للموضوع وارجو ان لا تبخلوا علي برئيكم في الموضوع والمشاركة معنا في المدونة.


أفضل 4 لغات برمجية للبدء في تعلمها أولاً 2017

بايثون - Paython


حالياً, أفضل لغة وأسهل لغة برمجية للتعلم من قبل المبرمجين المبتدئين المقبلين علي المجال بحماس شديد هي لغة البايثون, اللغة البرمجية المطورة في الثمانينيات, بايثون هي لغة برمجية مفتوحة المصدر ومجانية للاستخادم ايضاً, حتي في التطبيقات التجاية, تستخدم لغة البرمجة بايثون عادةً في صنع الاسكربتات خاصةً في استخدامات الهاكينج, بحيث تتيح للمستخدم طرح كميات كبيرة من التعليمات البرمجية التي يمكن قراءتها بسهولة وظيفية في فترات قصيرة من الوقت, وعلاوةعلي ذلك بايثون هي لغة ديناميكية, وتدعم ال او او بي , واساليب البرمجة الوظيفية الاخري, بفضل مرونتها, بايثون هي واحدة من لغات البرمجة عالية المستوي الاكثر استخداماً علي نطاق واسع اليوم.


هناك العديد من الدروس التعليمية الممتعة والممتازة لشرح لغة البرمجة البايثون موجودة علي الوسط العربي والوسط الاجنبي بشكل كبير  فقط ما عليك الا البحث في جوجل او علي اليوتيوب للحصول علي هذه الدروس التعليمية.

أستخدمت لغة البرمجة بايثون من قبل العديد من الشركات الكبيرة في مجال التكنولوجيا مثل جوجل, ياهوو, وناسا, ديجانجو هي الفريم ورك الخاصة والمكتوبة بالبايثون, التي تدير العديد من المواقع المشهورة كانستجرام, بينترست وموقع مجلة نيويورك تيمز.


روبي - Ruby



اللغة البرمجية المشابهة للبايثون, لغة روبي البسيطة, والقابلة للقراءة بسهولة لهؤلاء الذين لا يملكون اي خبرة برمجية مسبقة, روبي هي لغة برمجية ديناميكية كلغة البايثون ايضاً, لغة تعتمد علي صناعة الاسكربتات لعمل مواقع الويب وتطبيقات الموبايل ايضا, هي اللغة الت يتدير الفريم ورك الخاص بهم , روبي اون ريلز, التي تدير مواقع مثل تويتر, جروبون وجيت هب. وتستخدم ايضا للباك ايند ديفلوبرز, في مواقع مثل اير بي ان بي, شوبفي, بلوووم بيرج, هولو, وسليد شير.


عند بدءك لتعلم لغة روبي, لا يجب عليك تعلم الملايين من الاوامر, مثل ما يوجد في العديد من اللغات الاخري, فاللغة صممت لكي تكون سهلة من قبل مصممها وعملية ايضاً.

تعلمها سهل جدا هناك فيديو عبارة عن 20 دقيقة شامل للغة علي الموق الرسمي للغة, وهناك العديد من المواقع التي تشرح هذه اللغة فلا عليك الا بالبحث.


جافا سكربت - Java Script



لا تحتار, جافا سكربت هي لغة البرمجة في المقام الاول من جانب العميل التي تستخدم لتطوير الواجهات الامامية, جافا هي لغة برمجية بينما جافا سكربت هي لغة برمجية للاسكربتات, الجافا سكربت هي اللغة البرمجية الاكثر استخداما لانشاء المواقع والالعاب,الجافا سكربت هي لغة ديناميكية وسلسلة لاستخدامها في البرمجة الكائنية, انها تستمد كثيراً في بناء الجملة من لغة السي.

الجافا سكربت تعمل علي جميع المنصات وموجودة ايضا علي المتصفح الخاص بك وهذه يعني انك لست بحاجة الي تثبيتها, اذا كنت تريد تصميم اي شي بخصوص الويب فيجب علي الجافا سكربت ان تكون علي قائمتك, تعرف الجافا سكربت بصعوبتها.


يمكنك البحث عن كورسات الجافا سكربت في اليوتيوب او الويب ايضا.

جافا - Java



جافا هي واحدة من اشهر اللغات البرمجية التي تستخدم للاغراض الاكثر شعبية والعامة في العالم, صدت في عام 1995, جافا 1.0 تستند الي مبدء " الكتابة مرة واحدة أعمل في اي مكان" ومصممة لتكون محمولة, مما يعني انه يمكنك العثور عليها في جميع المنصات وانظمة التشغيل والاجهزة.

وعادة ما تستخدم الجافا لبناء تطبيقات الاندرويد, تطبيقات سطح المكتب, والعاب الفيديو, كما يشيع استخدامها كلغة من جانب السيرفر سيد علي مستوي المؤسسة الخلفية, وبالاضافة الي ذلك مشابهتها الكبيرة الي لغة السي بلس بلس, فاذا كانت لك معرفة مسبقة بلغة السي بلس بلس فهذا سيكون عامل كبير في تعلمك للجافا, جافا هي لغة برمجية معقدة قليلا للمبتدئين والمبرمجين يتفقون علي انه يمكن ان تكون لغة مفيدة جدا اول لغة برمجية للتعلم, ومع ذلك , فانها تحتوي علي مجموعة مفاهيم اساسية التي سوف تساعدك وانت تتحرك الي اللغات والتقنيات الاخري.


وبهذا اكون قد انهيت من عرضي للموضوع فارجوا ان اكون قد وفقت فيه ولا تنسوا ان تشاركوا الموضوع مع اصدقائكم لتعم الفائدة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

أعلن هنا

التسميات

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

authorمرحباً، أسمي محمد وأنا هنا لأقدم لكم أحدث الطرق والنصائح في عالم الأنترنت والتكنلوجيا التي تثري حياتكم
معرفة المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *