كيفية استضافة موقع من الكمبيوتر الخاص بك - FreeXBTC

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 21 يوليو 2017

كيفية استضافة موقع من الكمبيوتر الخاص بك

كيفية استضافة موقع من الكمبيوتر الخاص بك

كيفية استضافة موقع من الكمبيوتر الخاص بك

استضافة المواقع هي خدمة تمكن الشركات والأشخاص من الوصول إلى مواقعهم الإلكترونية عبر الشبكة العالمية ( الانترنت ). يوفر مضيف الويب web Hostingالبنية التحتية والخدمات التي يحتاج موقع ويب إلى تشغيلها على الويب.
إذا كنت تخطط لبدء موقع على شبكة الإنترنت، سوف تحتاج إلى الاستثمار في شراء النطاق الخاص بك واستضافة الموقع. اعتمادا على احتياجات الاستضافة، يمكن أن يتم العمل ب 50 $ فقط (استضافة مشتركة, shared hosting) إلى أكثر من 10،000 دولار سنويا (خادم مخصص, dedicated server).
إذا كنت تقوم بتطوير موقع ويب جديد، فإن استضافة موقعك على جهاز محلي قد يكون الخيار الأفضل.
في هذه المقالة، سأقدم لك مراجعة مفصلة لكيفية استضافة موقعك سواء على نظام ويندوز أو لينوكس.
ومع ذلك، فمن المهم أن نلاحظ أن استضافة موقعك بنفسك يأتي مع عدد قليل من العيوب. وسوف نعرض لك بعض من هذه العيوب والخيارات المتاحة لحلها.

كيفية استضافة موقع باستخدام ويندوز

استضافة موقع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكن أن تكون مثيرة جدا للاهتمام. فمن المستحسن أن تختار سيرفر محلي مناسب لهذه العملية. خادم WAMPهو السيرفر الأساسي للعمل علي استضافة موقع على نظام التشغيل ويندوز الخاص بك.

 ما هو خادم WAMP ؟

وامب WAMP هو العقد مع ويندوز، أباتشي Apache، ميسكل MySQL ، و بي اتش بي PHP. ولذلك، يقوم خادم وامب WAMPبتثبيت ثلاثة تطبيقات مختلفة في وقت واحد. تعتبر هذه الملقمات مريحة جدا لأنها تسمح لك بتحميل وتثبيت كافة الحزم اللازمة لاستضافة أي محتوى ويب. ويمكن تفسير عناصر خطة العمل على النحو التالي:
Windows- يظهر أن تطبيقات أمب AMP متوافقة مع أجهزة ويندوز. منصات أخرى مثل لينكس، على سبيل المثال، سيكون لها لامب LAMP.
أباتشي Apache- هذا هو البرنامج الأساسي الذي يؤدي خدمات الاستضافة. برنامج أباتشي هو فعال جدا في استضافة ملفات Html  فضلا عن وثائق الويب الثابتة الأخرى.
MySQL- أنه يوفر قاعدة بيانات من شأنها أن تحتوي على كل ما تبذلونه من محتوى الويب. صفحات الويب الديناميكية تحتاج إلى تخزين البيانات من وقت لآخر وبالتالي تتطلب قاعدة بيانات. ومن أمثلة هذه البيانات أسماء المستخدمين وكلمات المرور ورسائل البريد الإلكتروني.
بي اتش بي PHP - ربما تكون هذه هي أوسع لغة انتشار لإنشاء محتوى ويب ديناميكي. بعض المواقع التشعبية المعروفة تعمل على بي اتش بي هي الفيسبوك ووردبريس.

الخطوة 1: تثبيت برنامج وامب WAMP


كيفية استضافة موقع من الكمبيوتر الخاص بك


قم بزيارة موقع وامب سرفر WampServer وقم بتنزيل أحدث إصدار. اختر إما 32 أو 64 بت اعتمادا على نظام التشغيل الخاص بك. الحزمة تأتي مع ألاصدارة الأخيرة من أباتشي، ميسكل، و بي اتش بي. قم بتشغيل الملف .exe في إعداد وامب Wamp الذي قمت بتنزيله. سوف تتلقى مطالبات التثبيت التي هي واضحة. انقر فوق "التالي" مع الحفاظ على القيم الافتراضية لمتابعة التثبيت. اختيار المتصفح من اختيارك أو مجرد الضغط علي "فتح" وسوف يستخدم خادم الويب متصفح الكمبيوتر الافتراضي الخاص بك.

أثناء تنفيذ هذه العملية، قد يرفض جدار حماية ويندوز بعض ميزات أباتشي. لذلك، تأكد من إجراء استثناء عند تلقي تنبيه الأمان المنبثقة. بعد اكتمال التثبيت، ضع علامة في المربع المسمى "ستارت وامب سرفر WampServer2 الآن" قبل النقر في نهاية المطاف على زر "إنهاء".

الخطوة 2: التنقل في خادم وامب Wamp

إذا أردت تغيير الصفحات المعروضة بواسطة خادم الويب، فانتقل إلى دليل WWWبالنقر على رمز وامب Wamp في جزء الإشعارات. يتم إنشاء الدليل تلقائيا أثناء التثبيت ويمكن العثور عليه في القرص المحلي C(c: \\ Wamp \\ WWW). لديك أيضا خيار إنشاء الدلائل الفرعية المشار إليها باسم المشاريع في وامب سرفر. وسوف تأتي هذه في متناول اليدين في تخزين ملفات Html أو PHP. إذا قمت بتثبيت وردبريس على سبيل المثال، سيتم حفظ ملفات التثبيت في الدلائل. يمكنك تحديث أي تغييرات داخل التطبيق من خلال النقر على زر التحديث.

الخطوة 3: إنشاء صفحة Html أو PHP

يوضح هذا القسم كيفية اختبار خادم ويب. استخدام برنامج تطوير الويب مثل المفكرة لتطوير صفحة Html أو PHPبسيطة. انتقل إلى "حفظ باسم" وأعطها أي اسم وأضف الإضافة .php (على سبيل المثال "name.php"). تعيين c: \\ wamp \\ www لتكون الوجهة من الملف المحفوظ. ارجع إلى خادم الويب وانقر على تحديث لتحديث هذه التغييرات. سيتم تحديث بياناتك في دليل www. لاختباره، انتقل إلى http: //localhost/name.php من خلال المتصفح. سيتم نقلك إلى صفحة الويب الجديدة حيث سترى تفاصيل تثبيت phpالخاص بك.

الخطوة 4: تكوين الخلية

يمكنك البدء في تكوين قواعد بيانات ميسكل عن طريق فتح لوحة PHPmyADMINفي القائمة. من خلالها، يمكنك فتح نافذة متصفح جديدة. يتم تعيين اسم المستخدم المسؤول تلقائيا إلى "root" وبعد ذلك تتم مطالبتك بتوفير كلمة مرور. في الوقت الحالي، يمكنك ترك حقل كلمة المرور فارغا. يمكنك أيضا تخصيص قواعد بيانات ميسكل أو إنشاء قواعد بيانات جديدة بناء على تفضيلاتك. إذا كنت تستخدم برنامج CMS مثل وردبريس، فإنها توفر لك قاعدة بيانات بشكل افتراضي.

الخطوة 5: تعيين الموقع ليكون مرئيا بشكل عام

كيفية استضافة موقع من الكمبيوتر الخاص بك


في هذه المرحلة، يمكن الوصول إلى موقع الويب الخاص بك فقط إلى الكمبيوتر الذي قمت بتثبيت تطبيق ويب سيرفر. هذا يمكن أن يكون كبيرا إذا كنت ترغب في استخدام خادم الويب لتطوير الويب واختبار الممارسات. ولكن في هذه الحالة، تريد من بقية العالم مشاهدة محتويات موقعك. لجعله عاما، اضغط على رمز وامب سرفر وحدد الخيار "وضع على الإنترنت".

لاحظ أن ملف إعدادات أباتشي مبرمج لحرمان الوصول إلى الاتصالات من الخارج والتي ليست هي المضيف المحلي. وبالتالي، سيحصل الأشخاص الذين ينقرون على عنوان urlعلى رسالة "403 ممنوع". لتصحيح هذه المشكلة، تحتاج إلى تغيير بعض الاسطر من التعليمات البرمجية داخل ملف التكوين أباتشي. حدد موقع ملف httpd.conf في القائمة وامب سرفر داخل مجلد أباتشي. قم بالتمرير لأسفل حتى تحصل عبر رمز هو مبين أدناه:

Order Deny
Allow Deny from all

احذفه ثم استبدله بما يلي:

Order Allow
Deny Allow from all

إعادة تشغيل كافة الخدمات في خادم الويب من خلال زر مخصص في القائمة، وسوف يكون موقعك الآن في متناول أي شخص من الإنترنت. تأكد من تغيير أي إعدادات جدار حماية pcالتي تمنع طلبات الويب. أيضا، إلى الأمام المنفذ 80 إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك على جهاز التوجيه الخاص بك.وبكده أكون انتهيت من عرضي للموضوع واستونا في موضوع تاني ان شاء الله لتركيب الموقع علي سيرفر لينكس.
ملحوظة بسيطة الموضوع مترجم من موقع makeawebsitehubوذلك حفظاً للحقوق وأيضا لنشر الموضوع باللغة المفهومة للعرب.

نرجو من حضراتكم دعمنا بمشاركة الموضوع علي دوائركم وبين اصدقائكم لتعم الفائدة علي الجميع, وشكرا لمتابعتكم لنا والي لقاء اخر باذن الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هناك 3 تعليقات:

Post Top Ad

أعلن هنا

التسميات

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

authorمرحباً، أسمي محمد وأنا هنا لأقدم لكم أحدث الطرق والنصائح في عالم الأنترنت والتكنلوجيا التي تثري حياتكم
معرفة المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *