أفضل 20 لغة برمجية في عام 2017 يجب عليك معرفتها - FreeXBTC

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 25 أغسطس 2017

أفضل 20 لغة برمجية في عام 2017 يجب عليك معرفتها

أفضل 20  لغة برمجية في عام 2017 يجب عليك معرفتها

أفضل 20  لغة برمجية في عام 2017 يجب عليك معرفتها


وعلى مر السنين، ظهرت مئات لغات البرمجة إلى حيز الوجود. ومع ثورة الإنترنت والتطورات التكنولوجية التي تأتي معها لا تظهر أي علامة على التباطؤ. ونتيجة لذلك، هناك الكثير من الشركات التي هي على اطلاع على الناس ذوي المهارات المناسبة حتى يتمكنوا من الحصول على أكثر من الاقتصاد الرقمي وسوق واحد. وقد خلق أيضا وظائف واعدة للمهنيين التقنيين الذين يبحثون عن فرص طويلة الأجل في صناعة تطوير البرمجيات.

ومع ذلك، فإن العصر الرقمي يجلب تحدياته الخاصة، وليس أقلها المهارات المطلوبة للبقاء على قيد الحياة والمضي قدما في مكان العمل الحديث. ولا يزال الطلب على المهنيين المؤهلين رقميا في جميع القطاعات الاقتصادية ينمو ويتفوق على العرض.

ووفقا للمفوضية الأوروبية:

 كقطاع، فإن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تنمو بسرعة وتخلق نحو 000 120 فرصة عمل جديدة كل عام. ولكن بسبب الاختلافات في المطالب والمهارات، وعلى الرغم من ارتفاع معدلات البطالة - وخاصة بين الشباب - قد تواجه أوروبا نقصا يصل إلى 900،000 من العمال المهرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحلول عام 2020.

لذلك، أي نوع من مهارات البرمجة تحتاج إلى البقاء على قيد الحياة في السوق المتنامية للغاية من أي وقت مضى؟ لحسن الحظ، TIOBE (The Importance of Being Earnest) - فهرسة مجتمع البرمجة هو مقياس لشعبية لغات البرمجة - تم الحفاظ على شعبية مؤشر لغات البرمجة منذ عام 2001، ومشاهدة قنوات متعددة ومجالس العمل لأحدث الاتجاهات في صناعة البرمجة .

استنادا إلى بيانات البحوث اعتبارا من فبراير 2017، وهنا لائحة من لغات البرمجة الأكثر شعبية في عام 2017:

1. جافا

من حيث الشعبية، كانت جافا المنافس الرئيسي للغة C تقاسم أول زوجين من البقع. وفازة بجائزة "افضل لغة برمجة لعام 2015"، ووفقا لأوراكل، تستخدم اللغة من قبل 9 ملايين المطورين النشطين.

جافا هي واحدة من اللغات الأكثر شعبية، الأكثر تبنى والأغراض العامة لغة البرمجة المستخدمة من قبل الملايين من المطورين والمليارات من الأجهزة في جميع أنحاء العالم. وهي لغة قائمة على فئة class-based، object-oriented language ومصممة لتكون محمولة، مما يعني أنه يمكنك العثور عليه على جميع المنصات وأنظمة التشغيل، والأجهزة. يتم استخدامه لتطوير جميع أنواع تطبيقات الاندرويد، تطبيقات سطح المكتب، وألعاب الفيديو. كما أنها تستخدم عادة كلغة من جانب الخادم لتطوير enterprise-level backend development. هذه اللغة البرمجية لديها التوافق على المدى الطويل والمطورين مرتاحون مع جافا.

2 - C

في مارس 2015، تم تصنيف لغة البرمجة 'C' كالغة الأكثر شعبية في العالم. التطبيقات والاعتمادية على C لا نهاية لها تقريبا، وكانت دائما واحدة من اثنين من اللغات الأكثر شعبية.

C هي سلف C ++ و هي نسخة مبسطة وأقل وظيفية. C هي لغة إجرائية مجمعة تم تطويرها عام 1972 من قبل دينيس ريتشي لاستخدامها في نظام التشغيل UNIX . في حين أنها مصممة لتكون متنقلة في الطبيعة، يجب أن تكون برامج C تجميعها خصيصا لأجهزة الكمبيوتر مع أبنية مختلفة وأنظمة التشغيل. وهذا يساعد على جعلها بسرعة البرق. على الرغم من C لغة قديمة نسبيا، فإنه لا يزال يستخدم على نطاق واسع لبرمجة النظام، وكتابة لغات البرمجة الأخرى، وفي الأنظمة المدمجة. تتم كتابة نواة نظام التشغيل لينكس في C، والذي يستخدم لحبات نظام التشغيل الأكثر شعبية.

3. C ++

لأكثر من عقد من الزمن من الآن، C ++ تتقلب بين المركز الثالث والمركز الخامس لمعظم لغات البرمجة الشعبية.

C ++ هي لغة برمجية للأغراض العامة تقوم على لغة C واختيار البرمجة الرئيسي للعديد من تطبيقات سطح المكتب الأكثر استخداما. لديها حتمية، وجوه المنحى وميزات البرمجة العامة. C ++ هي لغة قوية وعالية الأداء تستخدم لبناء برامج النظام ومحركات الألعاب وتطبيقات سطح المكتب والويب. ويندوز مكتوب إلى حد كبير في C ++، وبيئات سطح المكتب مثل KDE للينكس مبرمجة في C ++ كذلك.

4. C #

C # هو لغة برمجية بسيطة، حديثة، للأغراض العامة، نوع ما آمنة، object-oriented programming language. الغرض منها هو استخدامها في تطوير مكونات البرمجيات المناسبة للنشر في البيئات الموزعة. C # هي لغة البرمجة الرائدة التي ظهرت من قبل مايكروسوفت كرجل علم لتطبيقات .NET. منذ الإفراج عن منصة تطوير المصدر المفتوح .NET الأساسية في يونيو 2016، ويمكن الآن أن تستخدم على أجهزة غير ويندوز. تم إصدار العديد من الميزات في C # 7.0 العام الماضي، بما في ذلك دعم اللغة Tuples، مطابقة النمط، الوظائف المحلية، وأكثر من ذلك.

5. Python

هي لغة برمجة عالية المستوى تستخدم على نطاق واسع لبرمجة الأغراض العامة، لأنها بسيطة وقابلة للقراءة. أساس متين من العديد من web frameworks، وهو الخيار المفضل لأتمام المهام (بما في ذلك تطبيقات البرمجيات 3D)، وأدوات برمجة سطح المكتب، وأداء العلوم البيانات والأنشطة الحسابية. وقد تم إنشاء العديد من المكتبات لبيثون المتعلقة الرياضيات والفيزياء والمعالجة الطبيعية بسبب استخدامه في المجال التعليمي. مرونة بيثون يجعل من الممكن لبناء تطبيقات لأنظمة التشغيل المختلفة، بما في ذلك الاندرويد. عمالقة التكنولوجيا مثل جوجل وياهو جنبا إلى جنب مع ناسا، PBS، و Reddit يستخدامون بايثون لمواقعهم.

أطلقت مايكروسوفت الإصدار بيتا 2.0 من أدوات التعلم المعرفي مفتوحة المصدر إطار التعلم العميق في أكتوبر 2016، والذي يتضمن دعم بايثون.

6. PHP

(Hypertext Pre-Processor) هي لغة برمجة من جانب الخادم، والتي يمكن استخدامها لإنشاء صفحات ويب مكتوبة بلغة HTML. يتم استخدامه على أكثر من 80 في المئة من المواقع اليوم بما في ذلك الفيسبوك، ويكيبيديا، Tumblr ووردبريس. PHP ليست فقط لغة شعبية بين المبرمجين الجدد بسبب تقنيات سهلة الاستخدام. كما أنها لا تقدم طن من الميزات المتقدمة للمبرمجين أكثر خبرة. وقد أدى تواجدها في كل مكان وتوزيعها البسيط عبر بائعي الاستضافة، والاندماج السلس مع MySQL RDBMS، والتطبيقات المبتدئة إلى الطلب الهائل على مطوري ويب فب في جميع أنحاء العالم.

في عام 2004، حصل PHPعلى جائزة "لغة العام" من قبل TIOBE. وعلاوة على ذلك، كانت PHP ثالث أكثر اللغات شعبية في مارس 2010.

7. جافا سكريبت

جافا سكريبت هي واحدة من لغات البرمجة الأكثر انتشارا في الوقت الحاضر. جافا سكريبت هي لغة شعبية، قوية، ديناميكية، البرمجة التي يتم استخدامها لإنشاء مواقع الويب الرائعة والألعاب على شبكة الإنترنت. وتستمد الكثير من بناء الجملة من اللغة C. جافا سكريبت متوافق عبر جميع المتصفحات، ويستخدم في أكثر من 90 في المئة من جميع صفحات الويب. في السنوات الأخيرة، اكتسبت جافا سكريبت أيضا استخدام كأساس Node.js، وهي تقنية الخادم التي من بين أمور أخرى تمكن الاتصالات في الوقت الحقيقي. في عام 2016، والتوافق واعتماد جافا سكريبت 6 واصلت في النمو وأصبحت تطبيقات الويب التقدمية أكثر قابلية للاستخدام، مما يسمح حاليا وظيفة الأولى لتطبيقات الويب.

ظهرت جافاسكريبت أولا في نيتسكيب نافيغاتور في عام 1995، ووضع الأسس لصفحات الويب الديناميكية في الشبكة الحديثة.

8. Visual Basic .NET

صمم من قبل مايكروسوفت، Visual Basic .NET (VB.NET) هو نموذج متعدد ،object-oriented programming language، التي نفذت على .NET فريميورك. كان التوقع الأصلي هو أن تطبيق Visual Basic القديم يمكن استدار بسهولة إلىVB. NET - الاستفادة من وقت التشغيل الجديد - الذي لم يكن ممكنا في معظم الحالات.

ورحب الترميز اللغوي بمجموعة كبيرة من المبرمجين في المدرسة القديمة الذين تحولوا إلى البيئة الجديدة، مما يقلل من منحنى التعلم مقارنة بدراسة لغة جديدة من الصفر.

9. دلفي / باسكال

دلفي هي لغة البرمجة ومجموعة تطوير البرمجيات (SDK) لسطح المكتب، المحمول، على شبكة الإنترنت، وتطبيقات وحدة التحكم. دلفي هو خليفة توربو باسكال - نظام تطوير البرمجيات المستخدمة مع لغة البرمجة باسكال. وأضافت التوجه الكامل للغة القائمة، ومنذ ذلك الحين نمت اللغة وتدعم العديد من الميزات الحديثة في اللغة الحديثة، بما في ذلك الجنيسة وطرق مجهولة الهوية، فضلا عن ميزات غير عادية مثل أنواع سلسلة يحمل في ثناياه عوامل ودعم كوم الأصلي.

وقد أدى اعتماده في المدارس والجامعات، إلى جانب مرونته للتطبيقات القائمة على دلفي، إلى حجم ضخم من تطبيقات المؤسسات والبرامج الحاسوبية التي لا تزال مدعومة وممددة. قبل بضع سنوات فقط، انخفضت شعبية دلفي إلى رقم 20 وعادت إلى الرقم 9 في فبراير 2017.

10 - بيرل Perl

تم تطوير بيرل أصلا في عام 1987 كلغة البرمجة UNIX للأغراض العامة لجعل معالجة التقرير أسهل. وكان بمثابة أساس متين لأنظمة الويب القديمة وأنظمة التشغيل القائمة على UNIX . في حين أن قابليتها للاستخدام في الأيام الحديثة هو موضع تساؤل من قبل المطورين، إلا أن إصدارات جديدة يتم إطلاقها بنشاط في عام 2017. خبراء الأمن والتشبيك المهنية تعتمد على ذلك للنماذج الأولية السريعة. وغالبا ما يستخدم من قبل المبرمجين وعلماء البيانات لاستخراج البيانات، والتحليل الإحصائي، أو أتمتة البرنامج النصي.

11. روبي Ruby

روبي هو ديناميكية، عاكسة،  object-oriented، و لغة البرمجة للأغراض العامة ، والتي تدعم نماذج البرمجة متعددة بما في ذلك وظيفية، object-oriented، وحتمية.

مرة أخرى في مايو 2016، ولغة البرمجة روبي ظهرت في أعلى 10 ولا تزال أداة مفضلة من خيار لكثير من الشركات المبتدئة والمطورين والشركات المعمول بها. في حين أن روبي قد تحسنت إلى حد كبير الإطار (Ruby on Rails) وحققت خفة الحركة والنهج وحدات لتطوير تطبيقات جديدة، وكان صعود Node.js سببا لتفريق الجيل الجديد من المطورين بين المجتمعات التنافسية.

12. سويفت Swift

سويفت، خليفة Objective-C، هي واحدة من أسرع لغات البرمجة نموا في التاريخ. بنيت من قبل شركة آبل، سويفت هو مناسبة لبناء تطبيقات iOS، macOS، watchOS و tvOS. وهي نظيفة نسبيا وسريعة وخالية من الأخطاء ويمكن أيضا أن تقلل من طول التعليمات البرمجية، وتوفير الوقت والطاقة. وعلاوة على ذلك، فمن المصدر المفتوح، لذلك يمكن للمطورين أيضا تطوير على أنظمة ويندوز أو لينكس، وتصميم المجمعين والتأكد من أن تطبيقاتها متوافقة مع أجهزة أبل.

13 - Assembly language

لغة التجميع هي لغة برمجة منخفضة المستوى غالبا ما تستخدم كطبقة وسيطة بين اللغات الشعبية ذات المستوى الأعلى، ورمز الآلة. ارتفاع الطلب على مطوري الجمعية يأتي من فوائد الأداء، والقدرة على برمجة مجموعة واسعة من الأجهزة مع الوصول المباشر إلى السجل، والمرونة الفريدة لتلاعب الأجهزة مباشرة.

14. Go

تم تطويرها بواسطة غوغل في عام 2007، وهي لغة برمجة مجانية ومفتوحة المصدر. أنه يحتوي على مكتبة قياسية ممتازة وأنه يجمع بسرعة. كما انها كبيرة مع المهام المتزامنة وكذلك البرامج. كما أنها تتلقى قدرا كبيرا من الدعم من الشركة الأم (يتم دمجها في العديد من مشاريع غوغل). على سبيل المثال، المواقع التي تستخدم Go هي نيتفليكس و يوتوب و Adobe.

15 -R

 هو لغة برمجة مفتوحة المصدر وبيئة البرمجيات للحوسبة الإحصائية والرسومات التي تدعمها مؤسسة R للحوسبة الإحصائية. تستخدم لغة R على نطاق واسع بين الإحصائيين وعمال المناجم البيانات لتطوير البرمجيات الإحصائية وتحليل البيانات. وهي قادرة على إجراء الحسابات العددية من خلال حزم إضافية. وكان مصدر مفتوح (على عكس ماتلاب) مفيدة للمنظمات التي تتخصص في البحث والتطوير، أو توخي الحذر بشأن الملكية الفكرية وإدارة البيانات.

16. Visual Basic

تم تصميم Visual Basic (VB) من قبل مايكروسوفت في عام 1991 أعلنت رسميا في عام 2008. مايكروسوفت قصدت VB  ليكون من السهل نسبيا للتعلم والاستخدام. VB  هي لغة برمجة عالية المستوى مفهومة على نطاق واسع، مكتوبة باستخدام كلمات مثل الإنجليزية بسيطة وبناء الجملة. وهي لغة مترجمة، يمكن تشغيل كودها مباشرة بعد كتابتها.

اللغة تسمح للمبرمج البداية في إنتاج تطبيقات ويندوز المظهر المهنية، كما أنه يتضمن أدوات الرسم لإنشاء نماذج ويندوز العادية. كما يتضمن ف الميزات المتقدمة - المفاهيم والهياكل التي تسمح للبرامج أن تتكيف لاستخدامها مع الإنترنت. لن يتم تشغيل ف على أنظمة التشغيل الأخرى غير ويندوز وعلى الأجهزة التي لا تتوافق مع معالجات إنتيل.

وقد أتاح تطبيق إطار عمل  .NET للمطورين من الجيل الأول الاستفادة من قوة المنصة الجديدة، والاستفادة من خبراتهم دون الحاجة إلى تعلم لغة جديدة من الصفر.

17 - ماتلاب

ماتلاب هي لغة البرمجة التي وضعتها ماثوركس. ومن بين أفضل البيئات البرمجية للعلماء والمهندسين. وبدأت كلغة البرمجة المصفوفة حيث البرمجة الجبر الخطي كانت بسيطة. ويمكن تشغيل كلاهما في إطار جلسات تفاعلية وكمهمة دفعة واحدة. بدائل ل ماتلاب موجودة بما في ذلك حزم البرمجيات مفتوحة المصدر.

على عكس لغات البرمجة الأخرى، ماتلاب يتضمن بيئة الحوسبة كاملة كذلك.

18. PL/SQL

PL / SQL (لغة الإجرائية / لغة الاستعلام الهيكلية) هي لغة إجرائية مبنية على أعلى SQL التي توفر القدرة على إنشاء تطبيقات أكثر تعقيدا وقوية داخل محرك قاعدة البيانات أوراكل. مرفق التخزين الرئيسي لغالبية البرمجيات وتطبيقات الويب هو نظم إدارة قواعد البيانات العلائقية (RDBMS).

19 - Objective-C

Objective-C هو لغة البرمجة العامة الغرض، وجوه المنحى المستخدمة من قبل نظام التشغيل أبل. فهي تعمل بنظام التشغيل OS X و iOS، فضلا عن واجهات برمجة التطبيقات، ويمكن استخدامها لإنشاء تطبيقات إفون، والتي ولدت طلبا كبيرا على هذه اللغة التي لم تعد عفا عليها الزمن. في مارس 2015، تم تصنيف Objective-C في أعلى3

20. Scratch

Scratch هو لغة برمجة البرمجيات الحرة التي تم إنشاؤها في ميت وسائل الإعلام مختبرات ولها مجتمع على الانترنت حيث يمكن للأطفال برمجة وتبادل الوسائط التفاعلية مثل القصص والألعاب، والرسوم المتحركة مع الناس من جميع أنحاء العالم. كما يخلق الأطفال مع خدش، يتعلمون التفكير بشكل خلاق، والعمل بشكل تعاوني، والسبب بشكل منهجي. منذ يستخدم خدش أساسا لأغراض تعليمية، تمكنت من إدخال أعلى 20 الرسم البياني. انها مستودع الآن تستضيف أكثر من 20 مليون مشاريع الصفر مع عدد متزايد بنشاط من المستخدمين الجدد كل شهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

أعلن هنا

التسميات

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

authorمرحباً، أسمي محمد وأنا هنا لأقدم لكم أحدث الطرق والنصائح في عالم الأنترنت والتكنلوجيا التي تثري حياتكم
معرفة المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *