أعلى 5 شهادات في البرمجة لمحترفي تكنولوجيا المعلومات - FreeXBTC

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 20 أغسطس 2017

أعلى 5 شهادات في البرمجة لمحترفي تكنولوجيا المعلومات

أعلى خمس شهادات في البرمجة لمحترفي تكنولوجيا المعلومات


العمل في مجال التكنولوجيا ليست سهلة بالمقارنة مع الوظائف الأخرى. هذا يأتي إلى حقيقة أن هذه المهن هي موجهة جدا لذوي المهارات. تماما كما هو الحال في جميع المهن الأخرى، وسوف تحتاج إلى تعليم جيد لجعله في صناعة التكنولوجيا، وهذا سوف يأتي مع شهادة. ستبيع شهاداتك بيانات اعتمادك للعملاء المحتملين، وستزيد فرص حصولك على وظائف. في ما يلي أهم شهادات تقنية المعلومات التي تحتاجها من أجل بدء مهنة تقنية المعلومات:

1. Cisco Certified Network Association



الحصول على شهادة مهمة لأي مهني ناجح، وخاصة إذا كنت ترغب في تعزيز حياتك المهنية في مجال تكنولوجيا المعلومات. المعروفة شعبيا باسم CCNA، وهذه هي شهادة المستوى الأقل. فمن المهم لأنه يعطي ضمان لأرباب العمل والعملاء التي يمكنك تثبيتها وتشغيلها. هذه الشهادة مهمة جدا لأنها يمكن أن تضيف الكثير من الوزن إلى ملف التعريف الخاص بك واستئناف الحصول علي وظائف كبيرة في المستقبل. وقد تم اختبار الناس مع هذه الشهادة وثبت أنها تكون قادرة على كشف وحل مشاكل الشبكة المشتركة. وتثبت الشهادة أيضا أن لديك تخصص في الأمن أو الصوت أو الشبكات اللاسلكية. للحصول على هذه الشهادة، تحتاج إلى اجتياز امتحان كتابي مدته 90 دقيقة يتكون من حوالي 60 سؤالا. مع الشهادة، يمكنك العمل بشكل مريح كمهندس شبكات، مسؤول الشبكة وأيضا كمسؤول النظم.

2. CompTIA A+



هذه هي شهادة دخول الي المستوى الذي هو من بين نقطة الانطلاق الأساسية لكل من يريد أن يبدأ مهنة تكنولوجيا المعلومات. وتعتبر معيار الصناعة في قياس معرفة الشخص لتكنولوجيا المعلومات في الأجهزة والبرمجيات. الشهادة هي دليل على أنه يمكنك التعامل مع صيانة أجهزة الكمبيوتر والطابعات والأجهزة النقالة وأنظمة التشغيل، وكذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة. من أجل الحصول على هذه الشهادة، سوف تكون هناك حاجة لاجتياز امتحانين على الأقل، واحد هو الاختيار من متعدد والآخر الذي يقوم على الأداء. بعض الوظائف التي يمكن أن تأخذ مع هذه الشهادة تشمل الدعم المتخصص من المنزل، فني مكتب المساعدة، فني الكمبيوتر، فني الخدمة الميدانية وفني دعم سطح المكتب. يمكنك حتى بدء الأعمال التجارية الخاصة بك إصلاح الكمبيوتر. هذه الشهادة يمكن أن تعطيك وظائف مع رواتب أعلى، ويمكنك مواصلة حياتك المهنية من أجل جذب وظائف أفضل في مجال تكنولوجيا المعلومات. ويرى أصحاب العمل أن الأشخاص الذين يحملون هذه الشهادة أكثر خطورة في حياتهم المهنية؛ وبالتالي، فإن فرص الحصول على وظيفة مرتفعة دائما.

3. Network+



هذه هي شهادة معترف بها عالميا، والتي تتحقق من قدرتك على التصميم بثقة وتكوين وإدارة وكذلك استكشاف كل من الشبكات السلكية واللاسلكية. الحاصلين علي هذه الشهادة في طلب دائم في جميع أنحاء العالم لأن هذه هي الشهادة الواحيدة التي يمكنك الوثوق بها في جميع البلدان تقريبا. هذه الأيام، وشبكات البيانات هي أكثر أهمية من أي شيء في الشركات. أنها تساعد كثيرا بطرق مختلفة بما في ذلك في المجالات المالية، والرعاية الصحية، وكذلك في مجال خدمة المعلومات.

هذه الشهادة تجعلك خبير مع القدرة على استكشاف الأخطاء وإصلاحها، وتكوينها فضلا عن إدارة النظم من أجل الحفاظ على العميل الخاص بك أكثر إنتاجية. أحد الأسباب الهامة التي تحتاجها هذه الشهادة هو تألق في الصناعة المتنامية. الآن بعد أن معدل نمو الوظائف في البلاد ينمو بمعدل سريع، يمكنك الوقوف للحصول على وظيفة جيدة وراتب جيد مع هذه الشهادة. للحصول على ذلك، يطلب منك اتخاذ وتمرير الامتحان 90 سؤالا على أساس تكوين أجهزة الشبكة السلكية واللاسلكية فضلا عن التكنولوجيات الناشئة الأخرى. بعض الوظائف التي يجب أن تكون على اطلاع عليها هي فني مكتب المساعدة، أخصائي تكنولوجيا المعلومات، فني تكنولوجيا المعلومات وغيرها.

4. Certified Information Systems Security Professional



CISSPهي شهادة معترف بها عالميا، وتظهر كفاءتك في أمن المعلومات. الحاصلين علي هذه الشهادة في طلب دائم في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في صناعة الأعمال اليوم لأنها تعمل على حماية الشركات والمنظمات من الهجمات. يتم منحك هذه الشهادة مرة واحدة اذا كنت قد اثبت أن لديك قدرات تقنية وكذلك إدارية واسعة.

أولا وقبل كل شيء، فإن هذه الشهادة تعطيك الاعتراف في صناعة أمن المعلومات. ومن الواضح أن أجور الأشخاص الذين يحملون هذه الشهادة جيدة نظرا لأهميتها في الأعمال التجارية والمنظمات التي يعملون فيها. هناك فرصة كبيرة للنهوض بحياتك المهنية عندما يكون لديك هذه الشهادة أيضا، حتى تتمكن من الحصول على وظيفة أفضل. تحتاج إلى اتخاذ 8 مواضيع لتكون قادرة على اكتساب المهارات اللازمة بالنسبة لك للحصول على هذه الشهادة. وتشمل هذه الموضوعات الأمن وإدارة المخاطر وأمن الأصول وهندسة الأمن والاتصالات وأمن الشبكات، وإدارة الهوية والوصول، وتقييم الأمن والاختبار عمليات الأمن بالإضافة إلى أمن تطوير البرمجيات. بعد ذلك، سوف تأخذ امتحان 250 سؤال، والتي يمكن أن يستغرق حوالي 6 ساعات لإكماله. بعض الوظائف التي يمكنك التقدم بطلب للحصول عليها بعد ذلك تشمل مدقق تكنولوجيا المعلومات ومحلل الأمن ومحلل أمن المعلومات.

5. Microsoft Certified Systems Engineer



MCSEهو شهادة المستوى المتوسط الذي تظهر قدرتك على بناء حلول حديثة عبر العديد من التقنيات. وتقدم هذه الشهادة في عدد من التخصصات التي تشمل البنية التحتية للخادم، والبنية التحتية لسطح المكتب، وأجهزة المؤسسة والتطبيقات، سحابة خاصة، ومنصة البيانات، والرسائل، والاتصالات، ذكاء الأعمال و SharePoint. تحتاج إلى الجلوس للامتحانات، وبعد ذلك يتم إصدار الشهادة. بعد ذلك، ستزداد قيمتك ويمكن أن يكون لديك اليد العليا على الآخرين في صناعة تكنولوجيا المعلومات. مع هذه الشهادة، يمكنك تقديم طلب للحصول على وظائف كمسؤول النظم، فني أنظمة الحقل، مهندس النظم بين الخيارات المهنية الأخرى.

مستقبل تكنولوجيا المعلومات واعدة، وهذا هو السبب يجب عليك بالتأكيد النظر في مهنة تكنولوجيا المعلومات. كل هذه الشهادات هي سهلة للحصول عليها ويمكنك البدء في حياتك المهنية في مجال تكنولوجيا المعلومات في أي وقت من الأوقات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

أعلن هنا

التسميات

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

authorمرحباً، أسمي محمد وأنا هنا لأقدم لكم أحدث الطرق والنصائح في عالم الأنترنت والتكنلوجيا التي تثري حياتكم
معرفة المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *