6 مهارات يجب علي مطور الويب الشاب امتلاكها - FreeXBTC

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 19 فبراير 2017

6 مهارات يجب علي مطور الويب الشاب امتلاكها

6 مهارات يجب علي مطور الويب الشاب امتلاكها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا ومرحباً بكم أعزائي متابعي مدونة تقني بلس - Teqani plus الكرام في تدوينة جديدة لمطوري الويب الشباب المبتدئين في هذا المجال الشيق والواسع في التخصص والممتع, المجال المخصص للاذكياء فقط من هم سريعي التعلم من يتصفون بسرعة البديهة.

6 مهارات يجب علي مطور الويب الشاب امتلاكها



في هذه التدوينة ساعرض عليكم 6 مهارات يجب عليك كمصطور او مصمم ويب شاب مبتدي ان تمتلكهم لكي تتمتع بالمجال وتتعمق في المجال الاكثر من رائع, المجال صاحب الشهرة الكبيرة بين مستخدمي الويب, المجال صاحب الوظائف الاعلي في الرواتب لمن يبحثون عن المال.

ساعرض عليكم هذه ال6 مهارات وجيب عليك كمطور ان تتبعها وان لم تكن فيك فاعمل جاهداً علي ان تمتلكها وان كانت فيك فاهنئك عزيزي المطور انت من المبدعين في هذا المجال الممتع.

1 / تخصص ,لا تتنوع.

بالطبع إذا اردت النجاح في اي مجال اياً كان نوعه يجب عليك ان تتخصص في فرع واحد الاطباء يتخصصون, المهندسون يتخصصون, المحاسبون يتخصصون, المصممين يتخصصون, والمبرمجين يتخصصون. بالطبع لان التخصص والتركيز علي مجال واحد ونوع واحد يخرج الابداع التفوق بالتاكيد اذا تخصصت في مجال واحد واعطيته كل جهدك ووقتك ستخرج لنا الابداعات عن ان كنت متنوع تبدء في هذا وتبدء في هذا وبالاخير لا تكمل اي شي تتشتت ولا تركز, ستضيع جهدك ووقتك علي شي لن تجني منه شي عوضاً عن ذلك ان ركزت علي مجال واحد ستحصل علي كل شي جميل الابداع والتفوق والوقت والجهد.

2 / إقراء وأكتب ( أكتب اكواد أكثر من القراءة ).

أقراء كثيراً واكتب كثيرً ولاكن اكتب الاكواد كثيراً كثيراً فالاعتياد علي الشئ يكسبك المهارة وسرعة الكتابة وسرعة فهم المشاريع الجديدة وايضاً عدم نسيان اللغة البرمجية التي تكتب فيها, من عوامل النجاح في البرمجة هو ان تكتب كثيراً تمرن يدك كثيراً لكي تتعود علي البرمجة وايضاً كتابة اكواد كثيرة وصنع مشاريع كثيرة يكسب التطور ويكسبك بورتفوليو قوية, أدخل الي مواقع الفريلانسر الكبيرة وشاهد ماذا يطلب العملاء وابدء في العمل عليها اذا واجهتك مشكلة اسئل هناك العديد من المنصات المتخصصة بالسؤال كمنصة Stack Over Flew او اي جروب علي الفيس بوك كجروب الزيرو ويب سكول اسئل واحصل علي اجوبة وابدء بالعمل.

3 / تحلي بالعزيمة والنشاط.

كن ذا ثقة عالية جداً في حياتك, صاحب نفسك بأصحاب العزيمة. كن متفاؤل دائماً فالثقة والعزيمة والقوة والتفاؤل من عوامل النجاح في اي مجال موجود علي وجه الارض دائما ابحث عن الفيديوهات التحفيزية علي اليوتيوب وما اكثرها ( أطلبها في كومنت إذا اردتها ), دائما اسمع للعباقرة والعظماء في مجالك, شاهد فيديوهات لعباقرة مجالك وهم يعملون, حفز نفسك بنفسك, لا تسمع الي الاشخاص البؤساء الفاشلون اصحاب العقليات المريضة دائماً كن مصدر ثقة والهام للاخرون لكي تتحلي بها انت الاخر.

4 / أسئل عن كل شي, وأحصل علي فهم أعمق.

السؤال ليس بالعيب ولا هو يقلل من شخصيتك او اي شي من التراهات التي نسمعها بل بالعكس يزيدك معرفة وثقة بنفسك دائما اسئل اسئل كثيراً كثيراً ولاكن قبل ان تسئل أبحث أي أسئل جوجل أولاً واعتمد علي نفسك في الحصول علي المعلومة لكي تشعر بطعم النجاح اذا لم تجد اجابة لسؤالك فاسرع لسؤال اصدقائك من يعرفون في مجالك او يعرفون اجابو سؤالك او هناك العديد من المواقع الخاصة بالاسئلة كما عرضت في الفقرة الثانية موقع Stack Over Flew الخاص بالمبرمجين وموقع Qura وغيره الكثير اسئل لا تخجل ادخل علي الفيس بوك علي المجموعات المشهورة في مجالك واسئل وستجد ما يفيدك بالتاكيد.

5 / أدخل في مجموعات وكون شبكات.

العمل في مجموعات من عوامل الفهم السريع ولاكن ليس للكل هناك من يستطيع ان يفهم بمفرده ولاكن العمل في مجموعات يزيد القدرة علي الفهم وايضا يكون مرجع للكل من يسئل سؤال يجد من يجيبه والتعاون في صنع المشاريع كل هذا من عوامل النجاح.

6 / أطلب الحصول علي وظيفة مناسبة.

دائما ابحث عن الظيفة المناسبة لمجالك لا تتنوع في العمل دائما ركز علي مجال واحد فقط هو ما تتعلم له وتبحث عنه وتعمل فيه لكي تخرج للناس الابداعات والروائع بالتاكيد اذا حصلت علي وظيفة بمجالك بالمجال الذي تحبه ستبدع فيه بالتاكيد ستبدع فيه فانا انصح دائما بان تختار الوظيفة التي تناسب مجالك وقدراتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

أعلن هنا

التسميات

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

authorمرحباً، أسمي محمد وأنا هنا لأقدم لكم أحدث الطرق والنصائح في عالم الأنترنت والتكنلوجيا التي تثري حياتكم
معرفة المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *